ساكسيندا لخسارة الوزن – دليلك الشامل

خلال السنوات الأخيرة ازداد عدد الأشخاص الذين يعانون من السمنة بشكل كبيرة، وكما هو معروف فإن السمنة تعد أحد عوامل خطر الإصابة بعدد من الأمراض المزمنة كتصلب الشرايين وأمراض القلب وارتفاع ضغط الدم والسكري، وعليه سعى العلماء جاهدين إلى اكتشاف طرق غير جراحية لمساعدة المرضى على خسارة الوزن، ومن أبرز هذه الطرق هي استخدام إبرة ساكسندا لخسارة الوزن، لضمان الحصول على النتائج الإيجابية من العلاج يجب على المريض الالتزام بنظام غذائي صحي ومتوازن إلى جانب ممارسة التمارين الرياضية. ولتعرف أكثر على أبرز المعلومات عن هذه الإبرة تابع المقال الآتي.

طريقة عمل إبرة ساكسندا لخسارة الوزن

تعمل إبر ساكسندا كعمل أي هرمون طبيعي يفرز في الجسم، يؤثر هذا الهرمون على مراكز الشهية في الدماغ، ويجعل الشخص يشعر بالشبع والإمتلاء بعد تناول كمية قليلة جدا من الطعام. وعليه فإن انخفاض عدد السعرات الحرارية التي يتناولها الشخص سيساعد على المدى البعيد في خسارة الوزن. لا تقتصر مزايا إبر ساكسندا على المساعدة في خسارة الوزن فحسب إنما تلعب دورا في ثبات الوزن بعد خسارته.

دواعي استخدام إبر ساكسندا

يلجأ الطبيب إلى استخدام إبر ساكسندا لخسارة الوزن في الحالات التالية:

  • في حال كان يمتلك الشخص مؤشر كتلة جسم يزيد عن 30.
  • في حال كان يمتلك الشخص مؤشر كتلة جسم يساوي 26 ويعاني من مشاكل صحية أخرى.

يجدر التنويه إلى أهمية التوقف عن استخدام إبر ساكسندا في عدم خسارة الشخص 4% من وزنه بعد 16 أسبوعا من استخدامها.

طريقة استخدام إبر ساكسندا

  • تستخدم هذه الإبر مرة واحدة يوميا مع الطعام أو بدونه.
  • يجب عليك حقن جرعة الدواء تحت الجلد في منطقة الفخذ أو البطن أو أعلى الذراع.
  • تحفظ في الثلاجة على حرارة تتراواح بين 2 إلى 8 درجة مئوية.
  • يجب عليك التخلص من القلم بعد فتحه ب30 يوما.

طرق أخرى لخسارة الوزن

من الطرق الأخرى لخسارة الوزن هي إجراء عملية تكميم المعدة أو القيام بحقن البوتوكس، في حال قمت باختيار عملية تكميم المعدة فعليك اختيار طبيب مختص في هذا المجال كالدكتور معن الخطيب – افضل طبيب تكميم معدة و أخصائي جراحة وجه وفكين دبي